TMB Screenاخبار عن المسلسلات والانمي TMB Screenاخبار عن المسلسلات والانمي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أفضل 10 أفلام هندية عليك مشاهدتها

أفضل 10 أفلام هندية عليك مشاهدتها
أفضل 10 أفلام هندية عليك مشاهدتها

عندما يسمع العديد من الناس عن السينما الهندية يبدؤون بالحديث عن المبالغة التي تحدث في أفلامهم ، وهذا صحيح فالأفلام الهندية معروفة بدمج الكوميديا مع الأكشن ، وايضا القوة المبالغ فيها لبطل القصة ، مع ذلك لايمكننا أن نجمع الأفلام كلها على حد سوى ، فهنالك أفلام تستحق المشاهدة لحملها رسائل هادفة . هنا سنلقي نظرة على أفضل عشر أفلام هندية عليك مشاهدتها .

  • 3 Idiots
أفضل 10 أفلام هندية عليك مشاهدتها

يبدأ فرحان وراجو عامهما الجامعي في الكلية الإمبراطورية للهندسة المرموقة في دلهي. ينضم إليهم رانتشوداس تشانشاد ، الملقب ب "رانشو" ، كرفيقهم في الغرفة. في حين اختار فرحان مواصلة الهندسة بسبب شغفه بالتصوير لاسترضاء والده ، أخذ راجو الدورة في محاولة لإنهاء فقر أسرته. رانشو ، من ناحية أخرى ، عاطفي في العلوم والهندسة. إذ أنه يؤمن بالتعلم العملي ويميل إلى إعطاء إجابات غير تقليدية في الفصل ، مما يؤدي إلى نزاعه مع الأساتذة ، وخاصة مدير المؤسسة ، Viru Sahastrabuddhe ، الذي يطلق عليه مجتمع ICE اسم "Virus". تتناقض فلسفات Virus التقليدية والصارمة حول التعليم بشكل حاد مع حب رانشو للتعلم. وفي الوقت نفسه ، Chatur ، الملقب ب "Silencer" ، هو طالب متعجرف مع القليل من المعرفة باللغة الهندية ، لديه هاجس تصدر الامتحانات ويتعلم دائما عن ظهر قلب.

  • PK

أفضل 10 أفلام هندية عليك مشاهدتها

شخص فضائي بشري يهبط على الأرض عاريا في مهمة بحثية في ولاية راجاستان ، لكنه علق عليها عندما سرق جهاز التحكم عن بعد لسفينته الفضائية. تمكن من الحصول على مسجل كاسيت الخاصة باللص. في نفس اليوم في بروج ، تلتقي امرأة هندوسية هندية Jaggu مع مسلم باكستاني سرفراز وتقع في حبه. يعترض والد جاغو على علاقتهما ، مستشهدا بالاختلافات الدينية. يتشاور مع الإله التاباسفي مهراج الذي يتنبأ بأن سرفراز سوف يخون جاغو. عاقدة العزم على إثبات خطأهم ، يطلب جاغو من سرفراز أن يتزوجها. في كنيسة الزفاف ، تشعر بالحزن عندما تتلقى رسالة غير موقعة ، معتقدًا أنها من سرفراز ، تلغي الزواج بسبب الاختلافات الثقافية.

  • My Name Is Khan
أفضل 10 أفلام هندية عليك مشاهدتها

رضوان خان (تاناي شهيدا) هو طفل مسلم يعيش مع شقيقه ذاكر (أرناف شهابوالي) ووالدته (زارينا وهاب) في عائلة من الطبقة الوسطى في قسم بوريفال في مومباي. يعاني رضوان من متلازمة أسبرجر ، لكن لديه بعض الهدايا ، خاصةً القدرة على إصلاح الأشياء. يؤدي اختلافه إلى دروس خصوصية من أحد الباحثين المنعزلين واهتمام إضافي من والدته ، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع مستوى الغيرة من شقيقه ، الذي يترك عائلته في النهاية للحياة في الولايات المتحدة.

  • Dangal
أفضل 10 أفلام هندية عليك مشاهدتها

كان Mahavir Singh Phogat ، وهو مصارع هواة سابق تدرب على أسلوب البهلواني للمصارعة الهندية ، بطلاً وطنياً للمصارعة يقيم في بالالي. وقد أجبره والده على التخلي عن الرياضة من أجل الحصول على عمل مربح. بعد أن افترض أنه لم يستطع الفوز بميدالية لبلاده ، فإنه يتعهد بأن ابنه الذي لم يولد بعد سوف يفعل ذلك. وبخيبة أمل يرزق بأربع بنات ، وقال انه سيتخلى عن الأمل. ولكن عندما تعود ابنتاه الأكبر سناً جيتا وبابيتا إلى المنزل بعد ضربهما صبيان رداً على التعليقات المهينة ، يدرك قدرتهما على أن يصبحا مصارعين ويبدأ تدريبهما.

  • Bajrangi Bhaijaan
أفضل 10 أفلام هندية عليك مشاهدتها

في قرية سلطانبور الخلابة في باكستان ، يجتمع القرويون لمشاهدة مباراة الكريكيت المتلفزة بين الهند وباكستان. من بينها امرأة حامل ، وهي راسيا (Meher Vij) ، التي سمت ابنتها شهيدة على اسم شهيد أفريدي ، اللاعب الذي ربح المباراة لباكستان بعد الولادة. بعد ظهر أحد الأيام ، تقع شهيدة (هارشالي مالهوترا) ، البالغة من العمر ست سنوات ، قبالة منحدر وهي تلعب ، ويتم إنقاذها بواسطة شجرة متدلية ، لكنها غير قادرة على طلب المساعدة لأنها بكمة. تأخذ راسيا  شهيدة إلى ضريح القديس الصوفي نظام الدين عليا في دلهي ، على أمل أن يعيد صوتها.


  • Taare Zameen Par
أفضل 10 أفلام هندية عليك مشاهدتها


إيشان عواستي ، صبي يبلغ من العمر ثماني سنوات ، يكره المدرسة ، لأنه يجد جميع المواد صعبة وكثيرا ما يتم الاستهانة به والتقليل من شأنه من قبل أساتذته وزملائه في الفصل. غالبًا ما يتم تجاهل خياله وإبداعه وموهبته للفن أو دون أن يلاحظها أحد. والده ، ناندكيشور أواستي ، هو مدير تنفيذي ناجح ويتوقع أن يتفوق أطفاله ، وأمه مايا أوستي ، ربة منزل محبوبة من عجزها عن تعليم إيشان. شقيق إيشان الأكبر ، يوهان عواستي ، هو طالب مثالي ورياضي يثم تذكيره به في كثير من الأحيان.



  • Swades

أفضل 10 أفلام هندية عليك مشاهدتها

موهان بهارجافا (شاه روخ خان) هو هندي يعمل كمدير للمشروع في برنامج قياس الهطول العالمي (GPM) في ناسا بالولايات المتحدة. مع ذلك لا يزال يشعر بالقلق بشأن كافيري عما (كيشوري بالال) ، وهي مربية في منزله في ولاية أوتار براديش التي اعتنت به خلال أيام طفولته. بعد وفاة والديه ، انتقلت كافيري عما للعيش في منزل في دلهي وفقدت الاتصال بموهان. يرغب موهان في الذهاب إلى الهند وإحضار كافيري إلى الولايات المتحدة. يأخذ اجازة لبضعة أسابيع ويسافر إلى الهند. يذهب إلى منزل الشيخوخة ليجد أن Kaveri Amma لم تعد تعيش هناك . ثم يقرر موهان السفر إلى شارانبور في ولاية أوتار براديش.

  • Andhadhun

أفضل 10 أفلام هندية عليك مشاهدتها

عكاش ، عازف البيانو وعلى ما يبدو أعمى ، يحاول الانتهاء من قطعة موسيقية. يعيش مع قطته وغالبًا ما يواجه طفلاً يحاول معرفة ما إذا كان أعمى حقًا. اصطدم عكاش  أثناء عبوره الطريق بصوفي ، الذي أُعجبت بموهبته ودعته لينظم لوجبة العشاء مع والدها ، حيث لاحظه الممثل السابق برامود سينها. برامود متزوج من سيمي. ويدعو عكاش للاحتفال بذكرى زواجهم. تبدأ علاقة صوفي وعكاش في التطور. يصل عكاش إلى شقة سينها ، تفتح سيمي الباب. سيمي ، مقتنعة بأن عكاش أعمى ، تتيح له العزف على البيانو. يرى عكاش جثة في الجوار ولكنه يتظاهر بالجهل ويستمر في العزف ؛ كما يرى Manohar ، وهو شخص في علاقة مع سيمي ، يختبئ في الحمام.  يحدد عكاش ان الجسد ملك سينها.يقوم سيمي ومانوهار بتنظيف مكان الجريمة ووضع سينها في حقيبة بينما يعزف عكاش عبلى البيانو.
  • Bhaag Milkha Bhaag

أفضل 10 أفلام هندية عليك مشاهدتها

يبدأ الفيلم في الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1960 في روما ، حيث يقول مدرب "Bhaag Milkha Bhaag!" يتم إرجاع العداء إلى ذكريات أيام طفولته التي تطارده ، مما أدى إلى انخفاضه إلى المركز الرابع. تسبب تقسيم الهند في عام 1947 في فوضى أسفرت عن عنف ديني جماعي في البنجاب في الهند البريطانية ، مما أسفر عن مقتل والدي Milkha سينغ (فرحان أختار). وصل إلى دلهي ثم قابل شقيقته هناك. يعيشون في مخيمات اللاجئين الفقيرة ، يتمكن Milkha من تكوين صداقات والبقاء على قيد الحياة عن طريق السرقة . ثم يقع في حب Biro (Sonam Kapoor) ، لكنها تطلب منه أن يعيش حياة صادقة.
  • Zindagi Na Milegi Dobara

أفضل 10 أفلام هندية عليك مشاهدتها


كبير ، وهو جزء من شركة بناء عائلية ، يتقدم لصديقته ناتاشا. تلتقي عائلاتهم في حفلة الخطبة حيث تعلم ناتاشا أن كبير يخطط لرحلة مدتها ثلاثة أسابيع إلى إسبانيا مع أصدقائه في المدرسة - عمران ، مؤلف الإعلانات ؛ و Arjun ، وسيط مالي يعمل في لندن. يقول كبير إن الأصدقاء الثلاثة لديهم اتفاق طويل الأمد ، وأنه خلال الرحلة على الطريق ، سيختار كل منهم رياضة مغامرات سيحاولها الثلاثة معًا. أرجون يتردد في البداية في القيام بالرحلة لأنه لا يريد تفويت العمل. يخطط عمران سراً للعثور على والده البيولوجي المختفي سلمان حبيب ، وهو فنان يعيش في إسبانيا.
يمكن اعتبار هذه الأفلام من أفضل الأعمال السينمائية الهندية لهذا عليك الا تفوتها

شكرا على المتابعة 

مواضيع مشابهة : 


أفضل 10 أفلام لتوم هانكس ،الاعلى تقييما


أفلام عن المحامين والمدعيين هي من أكثر الأفلام إثارة اليك افضلها



Post a Comment

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

TMB Screenاخبار عن المسلسلات والانمي

2021